تقرير “لقاء التدريب” مع فريق مبادرة خطوات بجامعة القاهرة

الدكتور جودة التركمانى رئيس قسم الجغرافيا يلقى كلمتة خلال اللقاء السنوى للجغرافيين

الدكتور جودة التركمانى رئيس قسم الجغرافيا يلقى كلمتة خلال اللقاء السنوى الثالث للجغرافيين

كتب: علام عبد الغفار

نظمت مبادرة التدريب الصيفى بقسم الجغرافيا جامعة القاهرة، اللقاء السنوى الثالث، بعنوان “التدريب والعمل للجغرافيين “، على مدار الأيام الماضية، ضمنفعاليات استقبال الطلاب الجدد.

وبحضور مجموعة من الطلاب والخريجين اصحاب التجارب السابقة فى التدريب الصيفى والعاملين فى مجالى أخصائى نظم المعلومات الجغرافية وأخصائى مساحة.

بدأ اللقاء بكلمة أحمد مجدى خريج قسم الجغرافيا جامعة القاهرة 2011، وصاحب مبادرة التدريب الصيفى لطلاب قسم الجغرافيا بالجامعات المصرية، والتى تهدف إلى تعريف الطلاب سواء شعبة عامة أو خرائط، ما هو التدريب الصيفى وأهميته والمميزات التى تعود على الطالب وقت الدراسة الجامعية وبعد التخرج ومن خلال مشاركاته مع برلمان شباب الجيزة فى العديد من المؤتمرات واللقاءات واستفاد من البرامج التى يقدمها المجلس القومى لشباب.

كما قال جودة التركمانى، رئيس قسم الجغرافيا، إن الفكرة بدأت منذ ثلاث سنوات مضت، بعد أن توليت رئاسة مجلس القسم بعام واحد، وساندنى فى كل خطوة عضو من الطلاب البارزين، وهو أحمد مجدى الذى كان طالبا آنذاك فى الفرقة الثانية، وتم عمل الترتيبات اللازمة، خاصة أن مشروع الجودة على مستوى الجامعات أصبح ضمن نجاحاته أن يتطلب اتصال المؤسسات التعليمية بسوق العمل.

وتم تحديد الجهات المعنية والمفيدة فى التدريب، والتى تسمح بذلك، إما أن تكسب الطالب مزيدا من الخبرات لتؤهله لسوق العمل، أو تؤهله هذه الجهة لكى يصبح عضوا عاملا فيها بعد تخرجه، مثل شركات المساحة والخرائط وهيئة الاستشعار وغيرها الكثير.

ولأن تنسيق الجامعات أصبح عبر الكمبيوتر وشبكة الإنترنت، فإن طلاب الفرقة الأولى جغرافيا قبل بدء الدراسة هذا العام وقبل الحصول على دليل القسم بدأوا يسألون عن أهمية الجغرافيا ودورها فى التوظيف، وما المهمة التى سيعملون فيها بعد التخرج؟ وكانت هذا الشرارة التى ألهمت بضرورة عمل لقاء و إقناعهم بالقسم فى الأسبوع الأول من الدراسة، وأعقبها اللقاء السنوى الثالث الخاص بـ”لقاء التدريب والعمل للجغرافيين مع أحمد مجدى”.

المصدر: اليوم السابع

تدوينات مرتبطة:

لقاء “التدريب و العمل” السنوى الاول للجغرافيين بجامعة القاهرة 

لقاء “التدريب و العمل” السنوى الثانى  للجغرافيين بجامعة القاهرة 

لقاء “التدريب و العمل” السنوى الثالث للجغرافيين بجامعة القاهرة + صور + تغطية

مواقع ذات صلة:

صفحة مباردة التدريب الصيفى على مدونة خطوات

مجموعات ذات صلة:

صفحة مبادرة التدريب الصيفى على الفيس بوك

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s